"جورج كلوني" لعائلات سورية "أنا وزوجتي أيضاً لاجئون مثلكم"

جورج وأمل أثناء لقائهم بلاجئين سوريين في ألمانيا

16.03.2016 | 17:22

أعرب النجم العالمي "جورج كلوني" عن حزنه الشديد وتأثره لما يحصل في سوريا بقوله :"ما يصدمني ليس ما حدث.. بل يصدمني أنه مستمر في الحدوث منذ خمسة أعوام"، وجاءت تصريحات "كلوني"خلال لقاء جمعه وزوجته بعائلات سورية لاجئة في برلين، حيث تشاركوا معهم قصص اللجوء والإعتقال.

 

بدورها، استرجعت زوجته المحامية والناشطة في مجال حقوق الإنسان "أمل علم الدين"، قصة لجوء والديها إلى المملكة المتحدة، أثناء الحرب الأهلية اللبنانية، وكم كانت أسرتها محظوظة لقبولهم في دولة أوروبية عام 1982، وقالت :"اليوم تحسنت الأوضاع وزار والدي بيروت" ، متمنية عودة سورية آمنة في المستقبل القريب.

 

وأشار جورج كلوني أيضاً، خلال اللقاء الذي نشرت تفاصيلة صحيفة " الاندبندنت" ، إلى أصوله الإيرلندية، وأن أجداده لجؤوا قبل أعوام إلى أميركا، وعوملوا معاملة سيئة، ولم يكونوا مقبولين حينها في المجتمع الأمريكي، داعياً الولايات المتحدة إلى تذكر أنها "وطن المهاجرين".


وسرد أفراد من العائلات السورية ، شهاداتهم عن الحرب المستمرة في بلادهم، والتجارب المرعبة التي شهدوها عن قرب، من قصف ودمار واعتقال وتنكيل وتعذيب.

وتأثر "جورج" من قصص اللاجئين وما واجهوه في تلك الحرب، داعيا العالم المتحضر الذي لطالما ردد في نهاية كل مأساة كهذه "لو كنا نعلم لفعلنا شيئاً"، إلى فعل ما ينبغي لوقف هذه الكارثة حيث أن الجميع بات يعلم.

 

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved